اخبار

بعد تراجع ترامب ما الموقف الحالي بشأن هواوي

بعد نحو 6 أسابيع من إدراج الحكومة الأميركية شركة هواوي على القائمة السوداء حدث انقلاب كامل في موقف الرئيس الأميركي ترامب من شركة هواوي



إنتظر قليلا حتى يظهر الرابط



25 sec




أعلن الرئيس الأميركي السبت أنه يمكن للشركات الأميركية بيع معداتها إلى هواوي، طالما أن المعاملات التجارية لا تتسبب بمشكلات وطنية كبيرة وطارئة

وجاءت تصريحات ترامب هذه خلال اجتماعات قمة مجموعة العشرين في اليابان، وإثر اجتماع متوقع على نطاق واسع مع الرئيس الصيني شي جينبينغ، حيث التقى الجانبان لمناقشة المأزق الناجم عن النزاع التجاري، حيث أصبحت هواوي، واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، نقطة تحول في النزاع

ففي مايو الماضي، حظرت وزارة التجارة الأميركية مبيعات السلع الأميركية الصنع إلى هواوي دون الحصول على ترخيص أولا، وذلك بعد اتهام المسؤولين الأميركيين للشركة الصينية بالعمل على تقويض مصالح الأمن القومي والسياسة الخارجية الأميركية.

وقال ترامب إن شركة هواوي ما زالت جزءا من المناقشات التجارية الجارية بين واشنطن وبكين، ولكنه سيعمل، في الوقت الحالي، لاستئناف السماح للشركات الأميركية ببيع قطع غيار للشركة الصينية العملاقة.

وعلى الفور، وصفت هواوي على أحد حساباتها الرسمية في تويتر تصريح ترامب بشأنها بأنه “انعطافة كاملة” وقالت في التغريدة “العودة إلى الوراء؟ قال دونالد ترامب إنه سيسمح لهواوي بشراء التكنولوجيا الأميركية مرة أخرى!” بحسب ما ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

ولم ترد وزارة التجارة، التي أصدرت الحظر المفروض على هواوي ، على طلبات التعليق على القرار وكيفية تعديل وضع الشركة، وكذلك الحال مع البيت الأبيض الذي رفض الرد على الفور على أسئلة حول ما إذا كان قد طلب بالفعل من وزارة التجارة مراجعة القضية.

وقال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو في تصريح لقناة فوكس نيوز الأحد إن تحرك ترامب لا يعتبر “عفوا” عن الشركة الصينية، مكررا أن هواوي يمكن أن تستأنف عمليات الشراء من الشركات الأميركية طالما أنها لا تشكل مشكلة أمن قومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق