مقالات

نهائيات كأس الاتحاد للنساء تقام على نظام كأس ديفيز للرجال

اوضح الاتحاد الدولي للتنس اليوم الخميس، عن تفاصيل نهائيات بطولة كأس الاتحاد للسيدات بداية من العام المقبل، حيث ستسير بطولة الفرق للسيدات على خطى بطولة كأس ديفيز للرجال.



إنتظر قليلا حتى يظهر الرابط



25 sec




تقوم دولةالمجر باستضافة 12 دولة خلال البطولة التي تقام على الملاعب الرملية في الفترة من 14 إلى 19 نيسان/أبريل 2020.

وقد قام فعليا الاتحاد الدولي للتنس بتغيير بطولة كأس ديفيز لتقام بنفس الشكل حيث تستضيف مدينة مدريد أول نهائيات لبطولة الرجال في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وتحدث ديفيد هاجيرتي رئيس الاتحاد الدولي إن النظام الجديد “يصنع مهرجانا للتنس يرتقي بهذه البطولة الرئيسية لفرق السيدات إلى مستوى جديد، مع التمسك بالجوهر التاريخي لكأس الاتحاد”.

ويقلل النظام الجديد فترة اقامة المسابقة من ثلاثة اسابيع إلى اسبوعين.

وقام هاجيرتي بالتأكيد: “تشاورنا واستمعنا لأصحاب المصلحة وعملنا مع الرابطة الدولية للاعبات التنس المحترفات ومجلس اللاعبين التابع لها للتأكد من أن المواعيد الجديدة توافق رغبة اللاعبات”.

واوضح مضيفا:”تعهدنا لاتحاداتنا الوطنية خلال اجتماع الجمعية العمومية في 2018 بإدخال اصلاحات من شأنها زيادة متابعي البطولة عالميا والسماح لمزيد من الاستثمار في مستقبل الرياضة”.

وتابع قائلا: “نعتقد أن هذا الشكل الجديد والجريء يفي بهذا التعهد”.

وسوف يتقدم ويتأهل فريقا أستراليا وفرنسا اللذان يلتقيان في نهائي النسخة الحالية من البطولة في تشرين ثان/نوفمبر المقبل، مباشرة للنسخة المقبلة إلى جانب المجر البلد المضيف.

وسوف يتم هناك مكان واحد لمشاركة فريق ببطاقة دعوة (وايلد كارد) بينما سيتم تحديد المراكز الثمانية المتبقية من خلال التصفيات التي تقام في شباط/فبراير من العام المقبل.

وتستقبل مدينة بودابست النهائيات سنويا حتى 2022 وستكون قيمة الجوائز 18 مليون دولار للاعبين والاتحادات.

وتضم البطولة التي تقام في المجر من دور المجموعات قبل التأهل للدورين قبل النهائي والنهائي.

وتضم المباراة مواجهتين، فردية وزوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق