اخبار

الدوري الياباني يدخل مرحلة “التدويل” عبر الاستعانة بالسفراء

قامت رابطة الدوري الياباني، عن تعيين 4 لاعبين أجانب سبق لهم اللعب مع أندية الدوري الياباني، في منصب سفراء عالميين للدوري الياباني، وهم البرازيلي زيكو، والألماني غويدو بوشفالد، والكوري الجنوبي هونج موينج بو، والبرازيلي دونجا.



إنتظر قليلا حتى يظهر الرابط



25 sec




حيث انها قد اقامت الرابطة مؤتمراً رسمياً، بمقرها في العاصمة طوكيو، للإعلان عن هذه الخطوة والتي تهدف إلى تدويل الدوري الياباني، وجعله دورياً عالمياً يحظى بمتابعة من مختلف القارات.

وبينت الرابطة 4 مهمات لأنشطة السفراء، بأن يشكلوا علاقات عامة للدوري في الخارج، وأن يكونوا متحدثين رسميين للدوري، والتواصل مع الأندية الأجنبية التي لعبوا معها سابقاً لتسويق الدوري الياباني، ونشر الدوري الياباني عبر الانشطة الاجتماعية في دولهم.

بالمناسبة، دخولا لمرحلة “التدويل” يعتبر قراراً مفصلياً للدوري الياباني، بحسب رئيس الرابطة الياباني ميتسورو موراي، الذي قال عبر الموقع الرسمي للرابطة: “منذ تأسيس الدوري الياباني إلى 2018، بلغ عدد اللاعبين الأجانب 1258 لاعب، انضموا لصفوف منتخباتهم بالتحديد 362 لاعب، ثم 21 لاعباً شاركوا في كأس العالم، منهم من فاز باللقب، وآخرين أصبحوا مدربين وإداريين في أوطانهم، هذه الأرقام تثبت للجميع أن الدوري الياباني مؤثر على مستوى العالم”.

واوضح قائلا: “سوف نستخدم تلك الشبكة لنقل سمعة الدوري الياباني إلى الخارج، من خلال سفرائنا، من أجل تطوير دورينا على أسس عالمية، فإن دعوة أفضل اللاعبين في العالم ليكونوا سفراء هي أيضاً استراتيجية مهمة للغاية بالنسبة لنا”.

والسبب في ذلك يعود في اختيار الرابطة للاعب فريق كاشيما أنتلرز الياباني سابقاً، البرازيلي زيكو، إلى كونه خاض تجربة التدريب في مختلف مناطق العالم، من جنوب ووسط آسيا، مروراً بالشرق الأوسط، إلى أوروبا كتركيا واليونان.

حيث انه بين زيكو، 66 عاماًً، سعادته بخدمة الدوري الياباني، والذي يتواجد فيه الآن بمنصب المدير التقني مع كاشيما، قائلاً: “نجاح الكرة اليابانية يهمني جداً، بدأت مباريات الدوري الياباني تُبث في البرازيل، ليساعدني هذا الامر في التواصل مع العديد من اللاعبين البرازيليين الذين يلعبون في الدوري، لكي أحثهم على الحديث عن الدوري في بلادهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق